توأمة بين البصرة ومدينة أولسان الكورية وعمدة الأخيرة يطمح لتعاون اقتصادي وثقافي

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، عن بذل جهود لتفعيل اتفاقية توأمة مع مدينة أولسان الكورية الجنوبية، وفيما دعا عمدة الأخيرة الى التركيز على التعاون الاقتصادي والثقافي بين المدينتين، كشفت هيئة الاستثمار عن رغبة شركات كورية بتنفيذ مشاريع استثمارية في المحافظة.

 

وقال المحافظ خلف عبد الصمد في مؤتمر صحفي مشترك عقد في مكتبه، إن "الحكومة المحلية أبرمت قبل أشهر قليلة اتفاقية توأمة مع االسلطات المحلية في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية"، مبيناً أن "عمدة أولسان يزور حالياً البصرة مع وفد من رجال الأعمال من أجل تفعيل الاتفاقية".

 

وأشار عبد الصمد الى أن "الاتفاقية تقضي بمد جسور التعاون الفعلي بين المدينتين في المجالات الاقتصادية والإدارية والثقافية وحتى الرياضية"، مضيفاً "الحكومة المحلية ملتزمة بقدر التزام السلطات في مدينة أولسان بتطبيق الاتفاقية".

 

من جهته، قال عمدة مدينة أولسان باك ماينغ وو خلال المؤتمر الصحافي إن مدينته "اتفاقية التوأمة تؤسس لعلاقات تعاونية بين المدينتين، خاصة على المستويين الاقتصادي والثقافي"، معتبراً أن "اولسان والبصرة تتشابهان في جوانب جغرافية واقتصادية معينة".

 

ولفت العمدة الى أن "أولسان تمكنت من تحقيق نمو اقتصادي كبير بفضل مشاريع استثمارية نفذتها شركات أجنبية ووطنية"، مضيفاً أن "البصرة مرشحة لان تتطور اقتصادياً"، مؤكداً أن "شركات من كوريا الجنوبية تخطط لتنفيذ مشاريع استثمارية فيها".

 

بدوره، قال رئيس هيئة الاستثمار في البصرة خلف البدران، إن "الوفد القادم من مدينة أولسان يضم نخبة من رجال الأعمال"، موضحاً أن "شركة SK الهندسية للطاقة أعلنت عن استعدادها لانشاء معمل لمادة الاسفلت بصيغة الاستثمار في البصرة، إضافة الى مشروع آخر يقضي ببناء مستودع لخزن النفط"، مضيفاً أن "شركة هيونداي أبدت رغبتها بافتتاح مركز في المحافظة لبيع وتصليح السيارات الحديثة".

 

وأضاف البدران أن "هيئة الاستثمار تعهدت لرجال الأعمال وممثلي الشركات الكورية الجنوبية بتقديم مختلف التسهيلات لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم".

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek