البزوني: البصرة ستكون عاصمة الشرق الأوسط ولكن دوافع سياسية وراء عرقلة المشروع

قال النائب عن التحالف الوطني جواد البزوني اليوم الثلاثاء ان “مشروع البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق ستكون بوابة خير تفتح على جميع ارجاء البلاد”، مبينا ان “البصرة ليست العاصمة الاقتصادية للعراق فقط بل ستكون هي عاصمة الشرق الاوسط الاقتصادية لكونها تربط قارتي اسيا باوربا”.

واضاف ان “جميع الدول بدأت بالاستثمار في البصرة ومنها دولة الكويت التي بدأت ببناء اقتصادها القادم وذلك من خلال بناء الموانئ من اجل نقل البضائع بعد عام 2020 عن طريق البصرة”، موضحا ان “البصرة اصبحت الان وجهة نظر العالم لموقعها الجغرافي وموانئها المشهورة وبالتالي فإنها ستكون من انجح العواصم الاقتصادية في العالم”.

واشار البزوني وهو نائب عن محافظة البصرة الى ان “الذي يضع العراقيل امام هكذا مشروع يعم بالخير على العراق وشعبه فمن المؤكد ان له دوافع سياسية تجعله يحارب تنفيذ هذا المشروع”.

ولفت الى ان “مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية ستوفر اكثر من {250} الف فرصة عمل لأبناء المحافظة والمحافظات الجنوبية”، معتبرا “هذا المشروع فرصة كبيرة للعراق للنهوض بواقعه الاقتصادي”.

ويعتبر مشروع البصرة عاصمة البصرة الاقتصادية هو مشروع صيغ من اجل احياء المحافظة والنهوض بها اقتصاديا لموقعها الجغرافي المطل على دول الخليج حيث ابدت جميع الشركات العالمية رغبتها للاستثمار في اراضيها لما فيها من خيرات وخاصة النفط.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم قد دعا الى جعل محافظة البصرة عاصمة العراق الاقتصادية وحث كتلة المواطن على العمل لتشريع قانون بهذا الخصوص والتي استجابت لدعوة السيد عمار الحكيم وعكفت على صياغته و تقديمه الى مجلس النواب

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek