تواصل الاستعدادات لانطلاق مسيرة الزحف المليوني من الفاو نحو كربلاء

تتواصل استعدادات الدوائر الأمنية والخدمية في محافظة البصرة، لإعلان البدء بمسيرة الزحف المليوني سيراً على الأقدام نحو مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين (ع)، للعام الثاني على التوالي، تحت شعار (من البحر إلى النحر)، حيث ستنطلق تلك المسيرة يوم السبت المقبل المصادف 22 تشرين الثاني، 28 محرم الحرام، من نهاية حدود اليابسة العراقية في منطقة (رأس البيشة) التابعة لقضاء الفاو أقصى جنوب البصرة.

وقال قائممقام قضاء الفاو وليد الشريفي  ان "لجنة مشتركة تم تشكيلها تضم عضويتها ممثلين عن المرجعية الدينية وشيوخ العشائر والمواكب الحسينية والأجهزة الأمنية فضلا عن قائمقامية القضاء لوضع اللمسات الأخيرة للخطة الأمنية والخدمية الموضوعة ليوم السبت المقبل".

مشيرا إلى ان "الخطة الأمنية سيتم تنفيذها بمشاركة كافة صنوف الأجهزة الأمنية لتأمين منطقة الانطلاقة (رأس البيشة) الحدودية وحتى مدخل البصرة الجنوبي".

وبين الشريفي ان "يوم انطلاق الزحف المليوني نحو كربلاء سيشهد مراسم حسينية وفعاليات مختلفة تتضمن كلمات لممثل المرجعية الدينية، ومسؤولين محليين وقصائد لشعراء".

ودعا نقيب الصحفيين في محافظة البصرة حيدر المنصوري كافة وسائل الإعلام إلى المشاركة والإسهام بتغطية هذه الحدث المليوني المهم الذي يخرّج أجيالا ثورية أثبتت في مشاركتها بميادين الجهاد اليوم أنها على خط الإمام الحسين في الذود عن البلد والمقدسات والأعراض.

والزيارة الأربعينية التي يحي المسلمون فيها ذكرى يوم أربعين استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، مشياً على الأقدام قادمين من مختلف مدن العراق والعالم باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، تعد الزيارة الأضخم والحدث الإسلامي الأكبر، إذ شارك العام الماضي نحو 16 مليون زائر في إحيائها، بحسب بيان لوزارة الداخلية العراقية، 

قائمه


 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

شناشيل  للاستضافة والتصميم

pepek